شلة اصحاب على النت

Bookmark


الاعلان فى المنتدى مفتوح مجانا امام كل صديق  معنا بمنتدى الشلة
عليه فقط الضغط هنا وكتابة رسالة بطلب الاعلان
سمى الله واضغط هنا واكتب رسالتك

http://up.progs4arab.com/uploads/de0bdf66b3.jpg
http://up.progs4arab.com/uploads/00fa7905f7.jpg






اول موقع مصري عربي لتحميلات و شرح برامج و بوتات سرفرات Xmpp/Jabber باللغه الأنجليزيه لمنافسه المرمجين الروسين و الايرانين و الاندونيسين بلغتهم
او اللغه الثانيه في كل انحاء العالم ارجو منكم الزياره و الدعم.... بواسطه: محمد جمال 201225516116+



    ابدأ مشروعك الخاص... بدون رأس مال

    شاطر

    محمود عبدالله
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى

    زقم العضويه : 1
    عدد المساهمات : 7874
    نقاظ : 15099
    السٌّمعَة : 44
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009
    العمر : 47
    الموقع : مصر

    m10 ابدأ مشروعك الخاص... بدون رأس مال

    مُساهمة من طرف محمود عبدالله في الأحد فبراير 03, 2013 5:28 pm


    خبيرة الموارد البشرية والتوظيف رشا خليفة تكتب: ابدأ مشروعك الخاص... بدون رأس مال

    الأحد، 3 فبراير 2013 - 12:05


    خبيرة الموارد البشرية والتوظيف رشا خليفة




    كثير منا يحلم بالتحرر من قيود الوظيفة، ويحلم بمشروعه الخاص أو شركته التى يديرها بطريقته، ولكن يبقى العائق وهو الخوف من الخسارة أو الفشل ولذا سنناقش اليوم بعض الأفكار والنصائح كيف تبدأ عملك الخاص بدون رأس مال.

    1- استخدم الموارد المتاحة..
    يمكنك استغلال الإمكانيات المتاحة لديك مثلا يمكنك العمل من المنزل بدلا من إيجار مقر لمشروعك، استخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلا من شراء جهاز جديد، كما يمكنك التواجد فى المكتبات العامة والتى بها خدمة WiFi للإطلاع على الإنترنت، أنا شخصيا أعمل من منزلى خصصت حجرة مكتب بأحد أركان المنزل وبذلك فأنا غير ملزمة بدفع إيجار أو شراء أثاث مكتبى...الخ.
    2- تعلم عن المشروع الذى تريد إنشائه...
    تعرف على سمات المشروع الذى ترغب فى إقامته من خلال زملائك ومن حولك، استخدم أدوات البحث عبر الإنترنت وقم بجمع كل المعلومات عن المشروع الذى ترغب فى إقامته يمكن القراءة أو الحصول على دورات تدريبية لتساعدك على إنشاء مشروعك.
    3- قم بتأسيس عملك بناء على مهاراتك وإمكانياتك:
    المهارة التى تملكها هى أساس عملك القادم، فهل تستطيع تصميم المواقع؟ أو الترجمة ؟ أو المحاسبة أو برمجة الكمبيوتر ؟ حتى لو كنت تتحدث الإيطالية بطلاقة فهذا ما تملكه ولا يملكه غيرك.
    4- اصنع لنفسك كيانا.
    قم بتسجيل المشروع قانونيا لكى تضمن حقك القانونى فى معاملاتك المادية مع العملاء، الشعار " LOGO " الخاص بمشروعك لأن ذلك يطبع صوره ذهنية عند العملاء عند مشاهدته، كروت شخصية تحمل اسم مشروعك وبيانات الاتصال بك..الخ.
    5- قدم خدمة يحتاجها الآخرين:
    جرت العادة أننى عندما أجد أحد أقاربى أو أصدقائى أقام مشروعا ونجح فيه فعلى الفور أقوم بتنفيذ مشروع مشابه "تجد أن بين كل محل بقالة والآخر محل بقالة "وبذلك فأنا أقوم بتقليد الآخرين وليس إقامة مشروع بناء على احتياجات المحيطين.

    فعليك بدراسة احتياجات السوق جيدا من خلال الأقارب والمحيطين كما يمكنك الاستعانة ببعض الأبحاث عن السوق وهى متوافرة من خلال محركات البحث عبر الإنترنت وهى أسهل طريقه للتعرف على احتياجات السوق.
    6- قم بإعداد دراسة جدوى لمشروعك الصغير...
    كثير منا لا يعرف كيفية إعداد دراسات الجدوى للمشاريع لذا نصيحتى هى الإطلاع على دراسات الجدوى المعدة مسبقا ويمكنك الحصول عليها من خلال المؤسسات التى تدعم المشاريع الصغيرة وهى غالبا ما تكون مؤسسات غير هادفة للربح وبسهل الحصول على تلك الدراسات كما يوجد عدد كبير من المواقع الإلكترونية التى يمكنك من خلالها الحصول على دراسات الجدوى منها على سبيل المثال الموقع الخاص بالصندوق الاجتماعى للتنمية كما أنه من خلال تلك المواقع ستتعرف أيضا على جهات التمويل إذا كنت ترغب فى الحصول على تمويل لهذا المشروع هذا بالإضافة إلى خدمات الاستشارات القانونية والحسابات.
    7- اجعل عملائك يدفعون مقدما:
    طبعا آنت الآن ليس لديك رأس مال لذا كل ما عليك هو أن تجعل العملاء يدفعوا "Down payment" أو دفعة أولى مقدمة وبذلك فسيتم تغطية التكاليف بدون أن تتحمل أنت منها أى شيء.
    8- اشتغل بنفسك...
    فى المرحلة الحالية وأنت فى بداية مشروعك فعليك القيام بكل الأعمال ولا داعى لتشغيل عماله قد تكلفك كثيرا فى هذه المرحلة فأنت الآن تحتاج لكل قرش للتوسع فى مشروعك أو عملك الخاص.
    وفى تلك المرحلة يمكنك الاستعانة بالعاملين بعض الوقت أو FREE LANCER أو العاملين باليومية فأنت فى تلك المرحلة لا تقدر على توفير مرتب ثابت للموظفين.
    9- لو أنت موظف... لا تترك الوظيفة الآن:
    وخاصة من منا لديه التزامات مادية شهريا فأنت الآن لا تستطيع ترك عملك الحالى لكى تبدأ مشروعك الخاص لان الدخل العام قد لا يكون ثابت فى بداية المشروع لذا قم بممارسة مشروعك بعد مواعيد عملك الرسمية أو فى الإجازات الرسمية حتى لا يتأثر دخلك وتقدر على تغطية التزاماتك المادية.

    10- قم بالترويج لمنتجك مجانا..
    للترويج لمنتجك يمكن الاستفادة شبكات التواصل الاجتماعى مثل الFace Book وTwitter ويمكنك إنشاء موقع إلكترونى مستخدما المواقع التى تزودك بموقع إلكترونى مجانا وهى متوفرة بكثرة يمكنك البحث عنها فى محركات البحث مثل Google.
    القيام بمشروعك الخاص من أسهل ما يكون لو أنك درست المشروع جيدا وقمت بالتخطيط الجيد لذلك وأن يكون عندك الشجاعة الكافية على التنفيذ.










    Folica Hair Care

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 12:39 pm