شلة اصحاب على النت

Bookmark


الاعلان فى المنتدى مفتوح مجانا امام كل صديق  معنا بمنتدى الشلة
عليه فقط الضغط هنا وكتابة رسالة بطلب الاعلان
سمى الله واضغط هنا واكتب رسالتك

http://up.progs4arab.com/uploads/de0bdf66b3.jpg
http://up.progs4arab.com/uploads/00fa7905f7.jpg






اول موقع مصري عربي لتحميلات و شرح برامج و بوتات سرفرات Xmpp/Jabber باللغه الأنجليزيه لمنافسه المرمجين الروسين و الايرانين و الاندونيسين بلغتهم
او اللغه الثانيه في كل انحاء العالم ارجو منكم الزياره و الدعم.... بواسطه: محمد جمال 201225516116+



    فــوائـــد المــوز‎======

    شاطر

    زهرة الليلك
    مديــــــر المنتـــــدي
    مديــــــر المنتـــــدي

    زقم العضويه : 7
    عدد المساهمات : 4378
    نقاظ : 9354
    السٌّمعَة : 45
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    العمر : 31
    الموقع : سوريا /// العاصمة /////دمشق/////

    m4 فــوائـــد المــوز‎======

    مُساهمة من طرف زهرة الليلك في الجمعة مايو 28, 2010 5:27 am

    فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز!


    وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرةإلى أخرى؟؟!!





    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز...

    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---


    أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.





    الكآبة:وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.





    فقر الدم:يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.





    ضغط الدمّ:هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.





    تحفيز قدرة الدماغ:في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





    الإمساك:يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.





    الحموضة المعوية:للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.





    غثيان الصباح:خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.





    عضات البعوض:قبل أن تفكرفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



    الأعصاب:لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَزيادة الوزنوالعمل:وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغطالعمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.



    قرحةالمعدة:يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



    السيطرة على درجةالحرارة:تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيعخفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




    الإضرابات العاطفية الموسمية ) الحزن(يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



    التدخين:يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتينالإجهاد:البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.





    الدورة الشهرية:بدلالحبوب المهدئة، وتناول الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيممستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمد فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


    السكتات:وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.


    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنتهبالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.





    والله مانلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...



    [center]لَسْتُ بِهَذَا الغَرُورْ الذِي لا يُطَاقْ

    وَ لَسْتُ الأُنثَى المُتَكَبِرَة التِي لا يَعْجُبَهَاشَيءْ

    !
    كُلْ مَافِي الأمَر

    إنْ طُهْرِي وَ نَقَائِي يَختَلِفْ عَنْ بَقِيَةْ النِسَاءْ

    لِذَلِك لا أَحَد يَسْتَطِيع فَهَمِي سِوَى القَلِيل مِنْ البَشَرْ


    الشروق
    مشرف عام عالم حواء
    مشرف عام عالم حواء

    زقم العضويه : 120
    عدد المساهمات : 3932
    نقاظ : 8768
    السٌّمعَة : 143
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010
    العمر : 39

    m4 رد: فــوائـــد المــوز‎======

    مُساهمة من طرف الشروق في الجمعة مايو 28, 2010 6:38 pm

    انا اول مره اعرف ان الموز فيه فوائد كتيره كده موضوع حلو اوى تسلم ايكد يارب






    ماهر
    صديق درجة اولى
    صديق درجة اولى

    زقم العضويه : 140
    عدد المساهمات : 233
    نقاظ : 2679
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 19/05/2010
    العمر : 20
    الموقع : الايـــمــيــل maher_boga2000@yahoo.com

    m4 رد: فــوائـــد المــوز‎======

    مُساهمة من طرف ماهر في الأحد مايو 30, 2010 5:12 am

    بقى دا كله فى الموز

    سبحان الله الخالق

    وتقبلى مرورى

    MAHMOUD-62
    1
    1

    زقم العضويه : 2
    عدد المساهمات : 1699
    نقاظ : 5098
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009
    الموقع : مصر

    m4 رد: فــوائـــد المــوز‎======

    مُساهمة من طرف MAHMOUD-62 في الأحد مايو 30, 2010 9:10 am

    بجد بدات احسد القرود انهم كانو اذكى من البشر باكتشافهم لفوائد الموز العظيمه
    بسى اقول ايه سبحان الله
    بجد موضوع روعه يازهره بارك الله فيكى




    زهرة الليلك
    مديــــــر المنتـــــدي
    مديــــــر المنتـــــدي

    زقم العضويه : 7
    عدد المساهمات : 4378
    نقاظ : 9354
    السٌّمعَة : 45
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    العمر : 31
    الموقع : سوريا /// العاصمة /////دمشق/////

    m4 رد: فــوائـــد المــوز‎======

    مُساهمة من طرف زهرة الليلك في الإثنين مايو 31, 2010 9:33 am

    وبارك الله بكم جميعا

    وفعلا سبحان الله الخالق العظيم

    الذي خلق ثم هدى فسبحانه

    بشكرررررررر مرووووووررررررررركم الراقي على صفحتي











    [center]لَسْتُ بِهَذَا الغَرُورْ الذِي لا يُطَاقْ

    وَ لَسْتُ الأُنثَى المُتَكَبِرَة التِي لا يَعْجُبَهَاشَيءْ

    !
    كُلْ مَافِي الأمَر

    إنْ طُهْرِي وَ نَقَائِي يَختَلِفْ عَنْ بَقِيَةْ النِسَاءْ

    لِذَلِك لا أَحَد يَسْتَطِيع فَهَمِي سِوَى القَلِيل مِنْ البَشَرْ


    سهى
    صديق فعال
    صديق فعال

    زقم العضويه : 148
    عدد المساهمات : 75
    نقاظ : 2448
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/06/2010

    m4 رد: فــوائـــد المــوز‎======

    مُساهمة من طرف سهى في الجمعة يونيو 11, 2010 2:35 pm

    انا لست من محبي الموز لكن بوجود كل هذه الفوائد ساحبه
    هههههههههههههههههههه
    مشكورة

    سهى
    صديق فعال
    صديق فعال

    زقم العضويه : 148
    عدد المساهمات : 75
    نقاظ : 2448
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/06/2010

    m4 رد: فــوائـــد المــوز‎======

    مُساهمة من طرف سهى في الجمعة يونيو 11, 2010 2:36 pm

    انا لست من محبي الموز لكن بوجود كل هذه الفوائد ساحبه
    هههههههههههههههههههه
    مشكورة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 9:06 am