شلة اصحاب على النت

Bookmark


الاعلان فى المنتدى مفتوح مجانا امام كل صديق  معنا بمنتدى الشلة
عليه فقط الضغط هنا وكتابة رسالة بطلب الاعلان
سمى الله واضغط هنا واكتب رسالتك

http://up.progs4arab.com/uploads/de0bdf66b3.jpg
http://up.progs4arab.com/uploads/00fa7905f7.jpg






اول موقع مصري عربي لتحميلات و شرح برامج و بوتات سرفرات Xmpp/Jabber باللغه الأنجليزيه لمنافسه المرمجين الروسين و الايرانين و الاندونيسين بلغتهم
او اللغه الثانيه في كل انحاء العالم ارجو منكم الزياره و الدعم.... بواسطه: محمد جمال 201225516116+



    شرح برنامج Toon Boom studio لعمل الرسوم المتحرك

    شاطر

    محمود عبدالله
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى

    زقم العضويه : 1
    عدد المساهمات : 7874
    نقاظ : 15096
    السٌّمعَة : 44
    تاريخ التسجيل : 29/12/2009
    العمر : 47
    الموقع : مصر

    m4 شرح برنامج Toon Boom studio لعمل الرسوم المتحرك

    مُساهمة من طرف محمود عبدالله في الخميس يونيو 17, 2010 4:59 pm










    الى زوار و اعضاء و مشرفي




    اقدم لكم شرح لبرنامج المذهل

    Toon Boom Studio v5.0.13592 Retail







    نظر لكثر طلب الشرح من عدة اعضاء



    الشرح

    1-لتحميل البرنامج:






    اضغط على الصورة





    التعريف بالبرنامج



    لمحبي الرسوم المتحركة يعد برنامج Toon Boom studio من أشهر برامج الرسوم المتحركة والكرتون 2D, وهو البرنامج الرائد في الرسوم المتحركة للأفراد .
    يتميز بأدواته القوية في الرسم والحركة وحركة الشفاه مع الصوت .



    يضع Toon Boom studio
    في يديك معدات خلاقة قوية تزيد من إمكانياتك لإنتاج الرسوم المتحركة حتى
    يمكنك التركيز علي قصتك وشخصياتك ورؤيتك . مع إمكانية تصدير الملف المنتج
    بالبرنامج إلي Micromedia Flash و QuickTime .

    يمكنك بسهولة تصدير أفلامك إلي شبكة الإنترنت والفيديو. .



    أولا شرح القوائم

    قائمة الملف




    قائمة التحرير




    قائمة العرض





    قائمة التشغيل





    قائمة العناصر



    قائمة الادوات





    قائمة النوافذ



    واخيرا قائمه المساعده



    يوجد شرح البرنامج عند الضغط على
    F1




    شرح واجهة الإستخدام


    *وهذي واجهه الرسم للبرنامج لان فيه واجهه البرنامج للمونتاج وبشرحها بعدين .


    *************
    *****************************
    *************



    *اولا عدد الاطارات في الثانيه وهذا له تأثير على سرعة الفلم والافضل نتركه كما هو الافتراضي 12
    وهذا لمساحه العمل الطول والعرض مثل ما هو مبين في الصورة
    وهذا توصل له عن طريق ملف .



    *التصدير وهو اخراج البرنامج الفيلم بالامتداد الذي تحب من

    (flash movie , AVI , QuickTime movie ,DV stream , image sequence)

    ويفضل ترك خصائص التصدير الافتراضيه كما بالصوره

    وتغيير الامتداد الذي ترغب واسم الملف وموضع الملف

    وهذا تطبيق لشرح القوائم وعملها.






























































    1-الورق البصلي ماهو :
    يمكنك
    من معاينة العديد من الأطر المتجاورة التى تسبق أو تلي إطارالحركة الراهن
    .وذلك كما لو كنت تعمل فوق طاولة مضاءة من الاسفل أو فوق طاولة تحريك او
    كأنك ترسم على أوراق شفافه فوق بعض.


    لاحظ اللون كلما كان الإطار أبعد من حيث الترتيب. كلما بدا لونه أخف





    في هذا المثال:
    استخدمت النار والحركة هي شدة اللهب لتوضيح الورق البصلي





    2-Thumbnails :

    نرى هنا طريقة عرض الصور وهي Thumbnails وهي لعرض العناصر الموجودة في الاعمدة وتوضيح الرسوم حيث اننا نرى

    مايحوية الاطار (النار \ الحطب )



    3- تمديد إطار :
    ثالثا استخدمت الحطب

    لتوضيح الاطار الممد العرض add Exposure

    وهو للاشكال الثابته والتمديد الى حد انتهاء اللقطه او المشهد حين تختار create cycle أو add Exposure يعطيك تمديد للأطار السابق

    create cycle يعطيك خيار كم تبي من اطار تمديد
    حيث تبقى الحطب ثابته للرؤيا الى ان ينتهي حركة النار


    4- النسخ واللصق :

    هنا نسخت اطار النار رقم 2 ولصقتة بعد3 لصق Paste فهو يحمل نفس خصائص الاطار المنسوخ
    واذا اغير حجم او مكان الاطار الاصلي يتغير تبعا له النسخه

    واذا كنت تبي تعدل الاصلي ولا يتغير النسخه لك ان تنتبه الى طريقة اللصق وعليك ان تختار Paste New Opject يعني لصق جسم جديد وتعديل كل واحد لحاله مابينهم اي ارتباط .



    5 - التحديد:


    هنا نشوف ان الاطار المحدد هو من عمود نار وهو اطار نار3 والمحدد يعني نقدر نشتغل عليه واي حذف او نسخ او تمديد بيكون عليه
    بالامكان تحديد عدد من الاطارات في العمود الواحد
    والتعديل عليها إما حذف او نسخ .. بالضغط على اسفل الاطارات ثم السحب مع
    استمرار الضغط ويتحدد






    العمود والطبقة :

    لتوضيح الفكره فأن العمود هو العمودي يعني الحطب عمود رسم والنار عمود رسم تمت اضافتهم من نافذة العناصر Element

    والطبقة هي الارقام وتكون افقيه وغير مسماة الطبقة هي اللقطه الواحده وكل طبقة فيها كائن تمثل حركة للفلم



    القوائم الثانويه

    في عرض view

    الخيار Onion Skin الورق البصلي ومع السهم تظهر لنا خيارات وهي الاتي




    خيارات الشبكه Grid وهنا توضيحها





    *القوائم الثانويه في Tools أدوات

    Drawin Tools وهي ادوات الرسم
    حين تختار اي منها يتم استبدال في شريط الحامل الادوات لانه لا يسع اكثر
    من خمس ادوات يتم استبدالها حين تختار من هذه النافذه الاداة التي تعمل
    بها .




    والان ننتقل الى نوافذ العرض

    وهنا توضيح لـنافذة حامل الالوان والفرش Properties

    اولا الفرش





    *واظن سهله والموجب اضافه مقياس فرشاة

    يعني لما تحدد مقياس بالسايز تحفظه بالضغط على موجب

    واذا في فرشاة مالها لزمة تحذفها بالســالب
    وهنا الألوان
    وهي عباره عن لوحة تحمل الالوان ويمكنك اضافه الوان مخصصه واضافة لوحات خاصه بألوانك المختاره والتدرجات اللي تحفظها
    وهنا النافذه وهي في Properties





    1- وهو انتقاء لون وله نافذه هامه بشرحها الحين

    2- اضافة لون او ازالة لون
    وهنااحب اقول انه لمن تختار تدرج او لون من انتقاء ضروري تحفظه لان لو
    اخترت لو ثاني من انتقاء راح يضيع الاول ويتلون كل شغلك بلون واحد ويتحرك
    مع اختيارك الالوان

    فا الافضل بعد اختيار اللون وتعبئة الجسم حفظ اللون وذلك باضافة الموجب



    والان شرح نافذة انتقاء




    1- اسم اللون

    2- خصائص اللون وهنا اللون البنك مع الفا وهي الشفافيه

    3- هذي المساحة لاختيار اللون والدرجه من اللي فوق الى اليسار اغمق والى اليمين افتح

    4- لون

    5- تدرج

    6- نسبة الشفافيه يعني يكون اللون شبه شفاف الى اي نسبه

    7- وهنا التدرج وبأمكانك خلط
    كذا لون بالتدرج بالضغط جنب اللون الاحمر على هذا المساحه يطله زر اضافي
    وتختار لونه وتقدر تغير نسبة انتشار هذا اللون بسحب العلامه هذي اما يمين
    او يسار ولاحظ الفرق


    8- هنا يوضح لك التدرج اللي صاير
    وعلى اليمين اختيار التدرج خطي او من الوسط وهنا انا حددت الوسط كما في الصورة



























    والان شرح قوائم
    الاضافه للوحات وهي بسيطه تضغط باليمين على الشبكه اللونيه كما في الصور
    اللي فوق مكتوب بالضغط يمين ويطلع لك الخيار ات وهنا شرح كل انبثاق لحاله





    *وهنا في إنبثاق ستايل Style
    Tint Blend وهو خصائص الستايل لوحة الالوان
    وهذا يأثر على الوان اللوحه الحاليه
    يعني تغير الستايل الى باهت او الى لون فاقع او نصف شفافه الالوان في اللوحه كلها راح تبع هذا الستايل
    وهنا صورة النافذه .








    ارجوا انكم فهمتم الشرح
    القاكم فى شرح اخر
    لا تنسو الشكر
















    Folica Hair Care

    hossam11447
    صديق جديد
    صديق جديد

    عدد المساهمات : 2
    نقاظ : 1781
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/01/2012

    m4 مطلوب في الحال

    مُساهمة من طرف hossam11447 في الإثنين يناير 23, 2012 11:48 pm

    فين الرابط حال البرنامج بالله عليك أرسل لي الرابط cheers lol!

    نور القمر
    صديق جديد
    صديق جديد

    عدد المساهمات : 1
    نقاظ : 16
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/11/2016

    m4 رد: شرح برنامج Toon Boom studio لعمل الرسوم المتحرك

    مُساهمة من طرف نور القمر في الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 8:29 pm

    جزاك الله خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 5:06 pm