شلة اصحاب على النت

Bookmark


الاعلان فى المنتدى مفتوح مجانا امام كل صديق  معنا بمنتدى الشلة
عليه فقط الضغط هنا وكتابة رسالة بطلب الاعلان
سمى الله واضغط هنا واكتب رسالتك

http://up.progs4arab.com/uploads/de0bdf66b3.jpg
http://up.progs4arab.com/uploads/00fa7905f7.jpg






اول موقع مصري عربي لتحميلات و شرح برامج و بوتات سرفرات Xmpp/Jabber باللغه الأنجليزيه لمنافسه المرمجين الروسين و الايرانين و الاندونيسين بلغتهم
او اللغه الثانيه في كل انحاء العالم ارجو منكم الزياره و الدعم.... بواسطه: محمد جمال 201225516116+



    حرب هذا الشهر

    شاطر

    عبدو
    مشرف
    مشرف

    زقم العضويه : 160
    عدد المساهمات : 1381
    نقاظ : 4098
    السٌّمعَة : 75
    تاريخ التسجيل : 11/07/2010
    العمر : 45
    الموقع : الجميع

    m3 حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف عبدو في السبت أكتوبر 09, 2010 8:35 pm

    تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

    هذه الحرب لمدة شهر

    وهي عباره عن منافسه بين الجنس الخشن والجنس الناعم
    وموضوعها
    ان يكت المشتركين موضوعات متنوعة و قصيرة ومفيدة وجديدة
    وممكن للمتسابق ان يشارك باكثر من موضوع
    وفي اخر الشهر نشوف مين اكثر منافس قدم موضوعات اكثر وموضوعات مفيده
    هل هن او هما


    اذا اعجبتكم الفكره فلنبدا

    بشرط ان لا تؤثر المسابقه علي اشتراككم في المواضيع الاخرى والاقسام الاخرى بالمنتدى

    محمدحسني احمد
    مشرف الاقسام العامه
    مشرف الاقسام العامه

    عدد المساهمات : 945
    تاريخ التسجيل : 29/01/2010

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف محمدحسني احمد في الإثنين أكتوبر 11, 2010 11:29 am

    فكرة جامدة موت
    العذاب ليس له طبقة



    من روائع الدكتور مصطفى محمود





    · الذي يسكن في أعماق الصحراء يشكو مر الشكوى لأنه لا يجد الماء الصالح للشرب.

    · وساكن الزمالك الذي يجد الماء والنور والسخان والتكييف والتليفون والتليفزيون لو استمعت إليه لوجدته يشكو مر الشكوى هو الآخر من سوء الهضم والسكر والضغط

    · والمليونير ساكن باريس الذي يجد كل ما يحلم به، يشكو الكآبة والخوف من الأماكن المغلقة والوسواس والأرق والقلق.

    · والذي أعطاه الله الصحة والمال والزوجة الجميلة يشك في زوجته الجميلة ولا يعرف طعم الراحة.

    · والرجل الناجح المشهور النجم الذي حالفه الحظ في كل شيء وانتصر في كل معركة لم يستطع أن ينتصر على ضعفه وخضوعه للمخدر فأدمن الكوكايين وانتهى إلى الدمار.

    · والملك الذي يملك الأقدار والمصائر والرقاب تراه عبدا لشهوته خادما لأطماعه ذليلا لنزواته.

    · وبطل المصارعة أصابه تضخم في القلب نتيجة تضخم في العضلات.



    كلنا نخرج من الدنيا بحظوظ متقاربة برغم ما يبد وفي الظاهر من بعد الفوارق.



    وبرغم غنى الأغنياء وفقر الفقراء فمحصولهم النهائي من السعادة والشقاء الدنيوي متقارب. فالله يأخذ بقدر ما يعطي ويعوض بقدر ما يحرم وييسر بقدر ما يعسر.. ولو دخل كل منا قلب الآخر لأشفق عليه ولرأى عدل الموازين الباطنية برغم اختلال الموازين الظاهرية.. ولما شعر بحسد ولا بحقد ولا بزهو ولا بغرور.



    إنما هذه القصور والجواهر والحلي واللآلئ مجرد ديكور خارجي من ورق اللعب.. وفي داخل القلوب التي ترقد فيها تسكن الحسرات والآهات الملتاعة. والحاسدون والحاقدون والمغترون والفرحون مخدوعون في الظواهر غافلون عن الحقائق.



    ولو أدرك السارق هذا الإدراك لما سرق ولو أدركه القاتل لما قتل ولو عرفه الكذاب لما كذب.



    ولو علمناه حق العلم لطلبنا الدنيا بعزة الأنفس ولسعينا في العيش بالضمير ولتعاشرنا بالفضيلة فلا غالب في الدنيا ولا مغلوب في الحقيقة والحظوظ كما قلنا متقاربة في باطن الأمر ومحصولنا من الشقاء والسعادة متقارب برغم الفوارق الظاهرة بين الطبقات.. فالعذاب ليس له طبقة وإنما هو قاسم مشترك بين الكل.. يتجرع منه كل واحد كأسا وافية ثم في النهاية تتساوى الكؤوس برغم اختلاف المناظر وتباين الدرجات والهيئات



    وليس اختلاف نفوسنا هو اختلاف سعادة وشقاء وإنما اختلاف مواقف.. فهناك نفس تعلو على شقائها وتتجاوزه وترى فيه الحكمة والعبرة وتلك نفوس مستنيرة ترى العدل والجمال في كل شيء وتحب الخالق في كل أفعاله.. وهناك نفوس تمضغ شقاءها وتجتره وتحوله إلى حقد أسود وحسد أكال.. وتلك هي النفوس المظلمة الكافرة بخالقها المتمردة على أفعاله.



    وكل نفس تمهد بموقفها لمصيرها النهائي في العالم الآخر.. حيث يكون الشقاء الحقيقي.. أو السعادة الحقيقية.. فأهل الرضا إلى النعيم وأهل الحقد إلى الجحيم.



    أما الدنيا فليس فيها نعيم ولا جحيم إلا بحكم الظاهر فقط بينما في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل.. والكل في تعب.



    إنما الدنيا امتحان لإبراز المواقف.. فما اختلفت النفوس إلا بمواقفها وما تفاضلت إلا بمواقفها.



    وليس بالشقاء والنعيم اختلفت ولا بالحظوظ المتفاوتة تفاضلت ولا بما يبدو على الوجوه من ضحك وبكاء تنوعت.



    فذلك هو المسرح الظاهر الخادع. وتلك هي لبسة الديكور والثياب التنكرية التي يرتديها الأبطال حيث يبدو أحدنا ملك والآخر صعلوكا وحيث يتفاوت أمامنا المتخم والمحروم.



    أما وراء الكواليس. أما على مسرح القلوب. أما في كوامن الأسرار وعلى مسرح الحق والحقيقة..



    فلا يوجد ظالم ولا مظلوم ولا متخم ولا محروم..



    وإنما عدل مطلق واستحقاق نزيه يجري على سنن ثابتة لا تتخلف حيث يمد الله يد السلوى الخفية يحنو بها على المحروم وينير بها ضمائر العميان ويلاطف أهل المسكنة ويؤنس الأيتام والمتوحدين في الخلوات ويعوض الصابرين حلاوة في قلوبهم.. ثم يميل بيد القبض والخفض فيطمس على بصائر المترفين ويوهن قلوب المتخمين ويؤرق عيون الظالمين ويرهل أبدان المسرفين..



    وتلك هي الرياح الخفية المنذرة التي تهب من الجحيم

    والنسمات المبشرة التي تأتي من الجنة..

    والمقدمات التي تسبق اليوم الموعود..

    يوم تنكشف الأستار وتهتك الحجب وتفترق المصائر إلى شقاء حق وإلى نعيم حق.. يوم لا تنفع معذرة.. ولا تجدي تذكرة.



    وأهل الحكمة في راحة لأنهم أدركوا هذا بعقولهم وأهل الله في راحة لأنهم أسلموا إلى الله في ثقة وقبلوا ما يجريه عليهم ورأوا في أفعاله عدلا مطلقا دون أن يتعبوا عقولهم فأراحوا عقولهم أيضا، فجمعوا لأنفسهم بين الراحتين راحة القلب وراحة العقل فأثمرت الراحتان راحة ثالثة هي راحة البدن.. بينما شقي أصحاب العقول بمجادلاتهم.



    أما أهل الغفلة وهم الأغلبية الغالبة فمازالوا يقتل بعضهم بعضا من أجل اللقمة والمرأة والدرهم وفدان الأرض، ثم لا يجمعون شيئا إلا مزيدا من الهموم وأحمالا من الخطايا وظمأً لا يرتوي وجوعا لا يشبع.



    فانظر من أي طائفة من هؤلاء أنت.. وأغلق عليك بابك وابك على خطيئتك.

    jooliyt
    مشرف عام الاقسام الرومانسيه
    مشرف عام الاقسام الرومانسيه

    عدد المساهمات : 1999
    تاريخ التسجيل : 01/01/2010

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف jooliyt في الإثنين أكتوبر 11, 2010 12:18 pm

    السواك " أراك "



    في الصحيحين عن الرسول صلى الله عليه وسلم "لو لا ان اشق على امتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة". وفيهما انه صلى الله عليه وسلم كان اذا قام من الليل يشوص فاهه بالسواك، وفي صحيح البخاري تعليقا عنه صلى الله عليه وسلم "السواك مطهرة للفم مرضاة للرب"، وفي صحيح مسلم "انه صلى الله عليه وسلم كان اذا دخل بيته بدأ بالسواك" وصح عنه من حديث انه استاك عند موته بسواك عبد الرحمن بن ابي بكر وصح عنه انه قال "اكثرت عليكم في السواك"، واصلح ما اتخذ السواك من خشب الأراك ولا ينبغي ان يؤخذ من اشجار مهجورة فربما كانت سامة.


    الأراك هو ما يعرف بالسواك، اما من الناحية العلمية فيعرف باسم salvadora persica من الفصيلة الأراكية ونبات الأراك عبارة عن شجيرة معمرة ذات اغصان غضة تتدلى عادة الى الأسفل او تكون زاحفة في بعض الأحيان، لا يزيد ارتفاع الشجرة عن اربعة امتار وهي دائمة الخضرة. لشجرة الأراك اوراق مفردة زاهية الاخضرار وأزهار صغيرة بيضاء اللون وثمار توجد على هيئة عناقيد عنبية الشكل تكون في البداية بلون اخضر ثم تتحول الى اللون الأحمر الفاتح وعند النضج يكون لونها بنفسجيا الى اسود وتسمى ثمار الاراك بالكباث، يجمع الكباث عادة في اوان معدنية ويباع في الأسواق التي يكثر فيها نبات الأراك ويقبل الناس على شرائه والتلذذ بأكله.


    لنبات الأراك جذور طويلة تمتد عرضاً تحت سطح الأرض والجذور هي الجزء المستعمل في السواك حيث يقوم تجار الأراك بحفر الأرض وتجميع الجذور على مختلف احجامها ثم تقص الى احجام مختلفة حسب سمكها حيث يوجد السميك والنحيل وتباع على هيئة حزم في الأسواق وعند ابواب المساجد والمدارس.
    ينمو الأراك في منطقة جازان على نطاق واسع وفي نجران وفي الحجاز ويختلف نوعه باختلاف منطقة نموه.


    (الفم بوابة الجسم )
    قبل ان اتحدث عن مسواك الأراك ومحتوياته وتأثيراته احب ان اعطي نبذة موجزة عن فم الإنسان الذي توجد فيه الاسنان، يعتبر الفم المدخل الرئيسي للقناة الهضمية، ويمكن ادراك المخاطر التي يمكن ان تتعرض لها اجهزة الجسم وخصوصا الجهاز التنفسي العلوي والرئتين والجهاز الهضمي اذا ما اصيب الفم، كما ان الجهاز العصبي المتصل بالأسنان وبمنطقة الوجه يشكل خطورة كبيرة في الأسنان اذ هو اقرب المناطق للجهاز العصبي المركزي الرئيسي لذا فإن آلامه لا تحتمل، من هنا يتضح الأهمية القصوى لاهتمام الرسول صلى الله عليه وسلم بتنظيف الفم والعناية به، تسبح الأسنان دوماً في اللعاب وتغلف كل سن طبقة رقيقة من اللعاب وتلتصق بها فإذا ما اتسخت هذه الطبقة اللعابية فإن السن يكسوه الكلس والأوساخ التي تضم بداخلها انواع الجراثيم. لقد وجد الباحثون انه حتى بعد تلميع الأسنان وتنظيفها تتكون هذه الطبقة في اقل من ساعة ولا يزيد سمكها عن ميكرون وعندما تتكون هذه الطبقة تبدأ الجراثيم المتواجدة في الفم بشكل طبيعي في الالتصاق بها، واذا لم يتم ازالة هذه المادة الرخوة باستمرار لمدة 24ساعة فيتضح بمجرد النظر الى الأسنان تواجد رواسب رخوة عند اتصال اللثة بأعناق الأسنان، ولقد اثبت الباحثون على الحيوانات ان ترسب هذه المادة الرخوة لا يتأثر بمرور الطعام من عدمه في افواه الحيوانات التي تتغذى بطريقة الأنابيب المعدية وعليه ثبت ان مضغ الطعام للمواد الليفية لا يمنع تكون هذه الرواسب الرخوة ولم يتمكن الباحثون حتى الآن من معرفة كيفية التصاق هذه الرواسب الجرثومية على اسطح الأسنان ولكنه ثبت ان هذه الالتصاقات تزداد داخل افواه الأشخاص غير القادرين على تنظيف اسنانهم باستمرار وسرعان ما تبدأ الجراثيم الفمية بتكوين مستعمراتها الاستيطانية وحينئذ تبدأ احتلالها للأسنان وتسمى باللويحة السنيةDental plaque واعتبرها العلماء انها العامل الأساسي لنخر الأسنان وأمراض اللثة التي تصيب الأنسجة المحيطة بالأسنان، لقد اثبتت البحوث الحديثة ان الجراثيم المستوطنة في اللويحة السنية تغير شكلها وكميتها دوماً وكذلك طرق التصاقها بأسطح الأسنان ويزداد عنادها ويتمركز تأثيرها على كل الأسنان ويزداد معدل تكوين هذه الالتصاقات بتأثير وقوام المواد الغذائية التي يتعاطاها الشخص وكذلك التركيب الكيميائي والفيزيائي للعاب الأسنان، ولقد تمكن الباحثون بإصابة بعض من المرضى بأمراض اللثة عندما طلبوا منهم الامتناع عن استعمال الفرشاة لمدة 3اسابيع وهكذا وصلوا للاستنتاج ان السبب المباشر لالتهابات اللثة ونخر الأسنان هو اللويحة الجرثومية Bacterial plaque حيث ثبتت العلاقة بين تواجد الجراثيم وأمراض الفم والأسنان.


    أما من حيث علاقة المواد الغذائية وتكوين اللويحة الجرثومية، فقد اثبتت الأبحاث ان المواد السكرية (جلوكوز وسكروز) تساهم في تكوين هذه الطبقة وذلك بتغذي الجراثيم عليها، كما انها تساعد على سرعة وقوة التصاق الجراثيم بسطح الأسنان وتتحكم الظروف المحيطة باللويحة السنية وما تحتويه من جراثيم في قوة تأثير هذه الترسبات على الأنسجة المجاورة، فمثلاً نسبة الحموضة وتركيز السكر في اللعاب وكذلك الأحماض الأمينية والفيتامينات كما تقوم المواد السامة التي تفرزها هذه الجراثيم بتنظيم ديناميكية الأنزيمات المطلوبة في عملية التمثيل والنمو الجرثومي للويحة ويلاحظ انه كلما زاد سمك اللويحة السنية ازداد تمثيلها الغذائي، كلما قاومت قوة الإزاحة باستعمال أي آلة لإزالتها كالمسواك.


    ان الفرشاة مثلاً وإذا ما اردنا تطبيق هذه المعلومات لما اوصى به الرسول صلى الله عليه وسلم من وجوب اهتمام الانسان بنظافة الفم حين قال "السواك مطهرة للفم مرضاة للرب" وكما قال صلى الله عليه وسلم "لولا ان اشق على امتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة" حيث يتضح من ذلك تكرار ازالة اللويحة بتكرار استعمال السواك في اليوم.

    (الأراك)
    وجذور نبات الأراك عبارة عن الياف ناعمة كثيفة كالفرشاة ويفضل الجذور الطرية المستقيمة حيث تنظف بعد جمعها من التربة ثم تجفف وتحفظ في مكان بعيد عن الرطوبة وقبل استعمالها يقطع رأس المسواك بسكين حادة ثم يهرس بالأسنان حتى تظهر الألياف وحينئذ يستعمل على هيئة فرشاة وأحياناً يغمس رأسه في الماء من اجل ترطيبه ويستعمل حتى تضعف الألياف ثم يقطع الجزء المستعمل ويستعمل جزء جديد منه وهكذا. وفي الآونة الأخيرة صنعت اقلام خاصة يوضع فيها السواك من اجل سهولة حمله في الجيب ومن اجل المحافظة على طرواته.


    قال ابو حنيفه عن الأراك "هو افضل ما استيك به لأنه يفصح الكلام ويطلق اللسان ويطيب النكهة ويشهي الطعام وينقي الدماغ وأجود ما استعمل مبلولاً بماء الورد". ويروي عن ابن عباس "مرفوعاً في السواك عشر خصال، يطيب الفم ويطهره ويشد اللثة ويذهب البلغم ويذهب الحفر ويفتح المعدة ويوافق السنة ويرضي الرب ويزيد في الحسنات ويفرح الملائكة". وقال حذيفة كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا قام من الليل يشوص فاهه بالسواك ويروى ان السواك يزيد الرجل فصاحة.


    وفي العادات التراثية في منطقة نجد ان يستاك الشيخ الكبير في السن حتى ولو لم يكن له اسنان على الاطلاق وذلك اتباعاً للسنة وتطييباً لرائحة الفم، كما ان النساء يقمن بربط المسواك في طرف غطاء الرأس (الشيلة) او رداء الصلاة حتى يتذكرن استخدامه وقت الصلاة، كما ان كثيراً من الأسر تعود ابناءها الذكور والإناث على حد سواء استخدامه منذ الصغر مستغلين الرغبة الفطرية لدى الأطفال في التقليد.

    المحتويات الكيميائية:

    تحتوي جذور الأراك على قلوريدات اهمها مركب سلفارورين وتراي ميثايل أمين ونسبة عالية من الكلوريد والفلوريد والسيليكا، كبريت وفيتامين ج وكميات قليلة من الصابونين والعفص والفلافونيدات كما يحتوي على كميات كبيرة من السيتوسترول ومن المواد الراتنجية.

    الاستعمالات:

    ثبت علمياً ان للمسواك تأثيرا على وقف نمو البكتيريا بالفم وذلك بسبب وجود المادة التي تحتوي على كبريت.
    ثبت ايضاً ان مادة التراميثايل امين تخفض من الأس الأيدروجيني للفم (وهو احد العوامل الهامة لنمو الجراثيم) وبالتالي فإن فرصة نمو هذه الجراثيم تكون قليلة جداً.


    يحتوي الأراك على فيتامين ج ومادة السيتوستيرول وهاتان المادتان من الأهمية بمكان في تقوية الشعيرات الدموية المغذية للثة وبذلك يتوفر وصول الدم اليها بالكمية الكافية، علاوة على اهمية فيتامين ج في حماية اللثة من الالتهابات.

    يحتوي الأراك على الكلوريد والفلوريد والسيليكا وهي مواد معروفة بأنها تزيد من بياض الأسنان.

    طلاء الأسنان بمسحوق الأراك يجلو الأسنان ويقويها ويصلح اللثة وينقيها من الفضلات والجراثيم.

    اما بالنسبة للكباث (ثمار الأراك) فتقوي المعدة وتحسن الهضم وتخرج البلغم ومفيدة لآلام الظهر.

    اذا جفف الكباث وسحق وسف مع الماء ادر البول ونقى المثانة ومضاد للإسهال.

    يستعمل منقوع جذور الأراك شرباً لقتل انواع البكتيريا في الأمعاء.


    ادخل الأراك في مستحضرات معاجين الأسنان وهكذا يتضح ان للسواك فوائد صحية للفم تفوق ما استحدث من ادوات وأدوية تستعمل في نظافة الفم وأن اول من اخبرنا باستعماله هو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي عاش في القرن السابع الميلادي.


    بنوتة الشام
    مراقب عام المنتدى
    مراقب عام المنتدى

    عدد المساهمات : 3916
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف بنوتة الشام في الإثنين أكتوبر 11, 2010 1:49 pm

    أصبحتُ أعشق ساعات الانتظار





    قال لي صديقي: أمس ضحكت زوجتي فأنا

    كنت أقرأ في الصباح سورة آل عمران، وخرجتُ لعملي، وإذا بي قبل النوم

    أقرأُ سورة هود.. فقالت: ما بك؟ أصبحتَ تتنقَّل بين السور على غير عادتك

    في ختم القرآن! هل لأنك تحب سورة هود أم أنك تقرأ

    وردك برموش عينيك..؟ قلت لها: سأحكي لكي لاحقًا، لكنها نامت.


    في الصباح كنَّا على موعدٍ عائلي، ولمَّا كانت زوجتي

    تتأخر في "الجهوزية".. فقد لبستُ ثياب الخروج،

    وأمرت الكبار بمساعدة الصغار وإنزال الشنط للسيارة.


    وسحبت كرسي وجلست بجوار باب الخروج، ومعي مصحفي، فكانت تتوقع مني

    أن أرفع صوتي وأصيح بصوتي الجهوري لها هيَّا.. تأخرتي..

    لكنها كانت تسمع قراءة القرآن، وعند آيات الرحمة

    كنت أرفع صوتي فهمَّت زوجتي وقالت: سبحان الله ربنا يهدي..

    أين موشحات الحِفاظ على الموعد وضرورة السرعة في "الجهوزية"؟

    ضحكتُ وقلت لها: يكفي23 عامًا من النصائح.


    وكان لي موعد عند أحد الزبائن لكنه أبقاني في حجرة الجلوس

    نصف ساعة معتذرًا بأدب، فتناولت مصحفي وأنهيتً وردي.


    خرجتُ في مشوارٍ إلى وسط البلد بزحامها وضوضائها وزخمها

    أخذتُ ابني معي ليقود السيارة، وتناولت مصحفي ولم أحس بالزحام

    ولا الضوضاء ولا أي شيء بل السكون والراحة والسلام يملأ حياتي، لكن

    الدموع نزلت من عيني ليست دموع الفرح ولا دموع تأثُّري بالآيات الجليلة,

    إنما هي دموع الندم.. يا الله! كم فرطنا من ساعاتٍ، هل يُعقل أنني أختم

    القرآن في حوالي 5 أيام من ساعات الانتظار، هذه الأوقات التي كانت

    كلها توتُّر وتبرُّم وضيق وانزعاج.. فكم قصَّرتُ في حق نفسي..؟

    هل يُعقل أنني أصبحت أحبُّ ساعات الانتظار!!.





    في انتظار الطعام ذلك الموعد المقدس الذي أحافظ عليه

    مع أولادي حين يتأخر الطعام كنت أنزعج.. لكني أمسكت مصحفي

    وعلا صوتي عند الآية ﴿وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ﴾ (الإسراء: من الآية 82).


    قالت لي زوجتي: إن قراءتك هذه تركت انطباعًا طيبًا

    لدى الأولاد كلهم كبارًا وصغارًا، فهم بالرغم من أنهم

    يحفظون القرآن منذ الصغر إلا أن صوتك الطيب بحشرجته

    الخفيفة وإحساسك بالمعاني جعلهم يشتاقون لذلك،

    ويقولون: إنهم يتذكَّرون الآيات التي قرأتها ويقلدونك.

    أين أنت يا رجل..؟!.



    يا الله! نزلت عليَّ الملاحظة كالصاعقة، فكم قصَّرت في حقهم،

    فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته"..

    فغياب القدوة في القرآن بالبيت وغياب القدوة في الأذكار

    والصيام والأوراد.. يجعل تعليماتك لهم بأداء أعمالهم التعبدية باهتةً

    ودون روح.. وتصبح التعليمات أمرًا من ضمن آلاف الأوامر التي يسمعونها صباحَ مساء.


    يا الله! كم ضيعت عليهم ساعات الطمأنينة والهدوء والسلام التي كان

    يحققها القرآن؟.. ضيعت عليهم الرحمة والنور ومباركة الملائكة..

    ضيعت عليهم الشفاء وينابيع الخير والعطاء التي يمنحنا إيَّاها

    القرآن، أأنا السبب؟.. الله المستعان.. لكن عذرًا فأنا من سيزرع

    فيهم عشق ساعات الانتظار.. اللهم أكرمنا بكرم القرآن,

    وشرِّفنا بشرف القرآن, واجعلنا من أهله

    زهرة الليلك
    مديــــــر المنتـــــدي
    مديــــــر المنتـــــدي

    عدد المساهمات : 4378
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف زهرة الليلك في الإثنين أكتوبر 11, 2010 5:58 pm


    أجعل قلبك يتوقف

    هل تريد أن تهدأ ضربات قلبك ؟
    انفخ على إبهامك.
    لماذا ؟ يمكن السيطرة على عصب فاغوس،
    الذي يتحكم بمعدل نبضات القلب،
    من خلال التنفس. وسوف تستعيد معدل نبضات
    قلبك إلى الوضع الطبيعي.
    بن أبو ، اختصاصي خدمات طبي طارئِ
    في جامعةِ بيتسبيرج.
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

    حافظ على بصرك

    البصر الرديء سببه وراثي ولكن الاستعمال
    الخاطئ للعيون أيضاً يسبب ضعف البصر
    مثل التحديق المستمر في شاشات الحاسوب،
    وللتخفيف من هذه المشكلة يمكنك القيام بهذا
    التمرين البسيط . بعد كل ساعة، قم بأخذ نفس
    عميق، وأغلق عيونك، ثم انفخ الهواء وأرخي
    جميع عضلاتك، كرر هذا التمرين وستشعر
    بأن الضغط على عيونك قد خف
    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


    عالج ألم الأسنان دون فتح فمك


    لماذا لا تجرب فرك قطعة ثلج على باطن يدك ؟
    على المنطقة الغشائية على هيئة V بين
    إبهامك وسبابتك.
    لماذا لأن هناك توجد ممرات الأعصاب
    التي تحفز الدماغ وتمنع إشارات الألم
    الصادرة من الوجه والأيدي
    دراسة كندية.

    magdyomara
    مشرف الاقسام العامه
    مشرف الاقسام العامه

    عدد المساهمات : 3479
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف magdyomara في الإثنين أكتوبر 11, 2010 9:19 pm

    الضفاضع فيه علاج لمرض سكري
    من طرف الطائر الأبيض في السبت أكتوبر 02, 2010 6:04 am
    قال باحثون إن إفرازات مأخوذة من جلد ضفدع يعيش في أمريكا اللاتينية "وله القدرة على الانكماش" يمكن أن تُستخدم في علاج النوع الثاني من مرض السكري. وتوصل العلماء إلى أن مركباً يتم عزله عن جلد هذا الضفدع يحفز إفراز الأنسولين.

    وتظهر أعراض النوع الثاني من مرض السكري المرتبطة بزيادة الوزن على جسم المريض لأن الجسم لا يفرز ما يكفي من الأنسولين أو عندما لا يؤدي الأنسولين المفرز وظائفه كما ينبغي. ويعني ذلك أن المرضى لا يستطيعون تنظيم مستويات الجلوكوز في دمهم بشكل مناسب.

    وقال العلماء إن أهم اكتشاف هو انعدام أية آثار سامة على الخلايا. واتضح أن النسخة المركبة أفضل من حيث تحفيز إفراز الأنسولين مقارنة مع المركب الطبيعي، مما يفتح المجال لإمكانية تطوير النسخة المركبة لتصبح دواء لعلاج مرضى السكر.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    إن هذا الاكتشاف يدعونا لتأمل قدرة الله تعالى في مخلوقاته، فقد أودع في كل مخلوق فوائد للبشر، فالضفادع وغيرها من البرمائيات لم تُخلق عبثاً كما يدعي الملحدون، ولم تتطور بفعل الطبيعة أو المصادفة، إنما خلقها الله لأهداف وسخرها لنا لنستفيد منها، ولذلك قال تعالى: (وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الجاثية: 13]. ولو تأملنا اكتشافات العلماء والمنشورة على شبكة الإنترنت لوجدنا أشياء عجيبة عن الفوائد التي تقدمها المخلوقات للإنسان.



    الشروق
    مشرف عام عالم حواء
    مشرف عام عالم حواء

    عدد المساهمات : 3932
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف الشروق في الإثنين أكتوبر 11, 2010 9:29 pm

    [size=12]هل الكولا ضارة


    جرّبها بنفسك


    وضع أحد الأشخاص سنا مكسورة داخل زجاجة مشروب غازي معروف وخلال عشرة أيام فقط كانت السنة قد تحللت تماما ، علما بأن الأسنان هي آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد الموت بسنوات ولكن المياه الغازية أذابتها في عدة أيام فتخيل ما يمكنها أن تفعل إذا دخلت جوف الأنسان ، والطريق الطويل المعقد الذي يسلكه هذا المشروب ومن خلال الأنسجة الحيوية.


    الخلطة السريّة؟!؟!؟!


    إنها تركيبة لا يعلمها إلا ثلاثة أشخاص فقط من الشركة المصنعة ، وقد وضعت أوراق هذة التركيبة في خزانة إحدى البنوك وقد قال أحد العلماء أن سر التركيبة اخفيت عن الجميع لأسباب اخرى غير أسباب الأحتكار والحقوق التجارية وهي قد تحتوي على مركبات محرمة صحيا ودينيا كمشتقات الخنزير وخلافه


    جرّبت ... ما حدّش قلّي


    أخذت قطعة من اللحم الطازج ووضعتها في كأس مليئ بالبيبسي كولا وتركته لمدة عشرة ساعات ، وبعدها حصلت المفاجأة المتوقعة حيث إنقسمت تركيبة الكأس الى ثلاث أقسام:


    القسم الأعلى : دم اللحم الصافي فقط خذه واتبرع فيه، القسم الأوسط : ماء لونه أصفر - عصارة اللحم، القسم الأسفل : قطعة اللحم مفرومة جاهزة للأكل لانها إنطبخت فعلا بفعل سائل التليين البيبسي كولا .


    دليل آخر


    ضع بيضة في كأس بيبسي كولا واتركها لمدة سبع ساعات ثم اخرجها ستجد بأن لونها قد تغير الى البني وتكسرت قشرتها


    خبر سارّ لربّات البيوت


    سيدتي لاداعي للإسراف في إستخدام سوائل التنظيف المكلفة فبفضل مشروب التنظيف البيبسي كولا ستجدين أدواتك الصحية نظيفة وبراقة دون أن تعرضي يديك للتآكل ، إسأليني سأقول لك كيف؟
    لا عليك إلا أن تسكبي علبة واحدة من البيبسي كولا في المرحاض وتتركيه لساعة واحدة ثم إسحبي السيفون ستلاحظين بأن جميع البقع قد زالت بفضل حمض الستريك المركز الذي يحتويه البيبسي
    [/size]

    بنوتة الشام
    مراقب عام المنتدى
    مراقب عام المنتدى

    زقم العضويه : 84
    عدد المساهمات : 3916
    نقاظ : 7755
    السٌّمعَة : 119
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010
    العمر : 35
    الموقع : سوريا

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف بنوتة الشام في الإثنين أكتوبر 11, 2010 9:59 pm

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    (من بات آمناً في سربه،معافاً في بدنه،يملك قوت يومه، فقد حيزت له الدنيا بحذافيرها,,)


    ما أجمل هذا الحديث

    لماذا نشغل أنفسنا بالتفكير في المستقبل ونضيع كثير من لحظات السعادة التي بين أيدينا ؟


    قال أحد الحكماء(عجبا للبشر!!ينفقون صحتهم

    في جمع المال فإذا جمعوه أنفقوه في استعادة الصحة،،،

    يفكرون في المستقبل بقلق وينسون الحاضر فلا استمتعوا

    بالحاضر ولا عاشوا المستقبل،،

    ينظرون إلى ماعند غيرهم ولا يلتفتون لما

    عندهم فلا حصلوا ماعند غيرهم ولا استمتعوا بما عندهم،،

    خلقوا للعبادة وخلقت لهم الدنيا ليستعينوا

    بها فانشغلوا بما خلق لهم عما خلقوا له...)


    هكذا نحن البشر

    الله يغفرلنا ويرحمنا


    بنوتة





    magdyomara
    مشرف الاقسام العامه
    مشرف الاقسام العامه

    زقم العضويه : 128
    عدد المساهمات : 3479
    نقاظ : 7257
    السٌّمعَة : 108
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010
    العمر : 59

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف magdyomara في الإثنين أكتوبر 11, 2010 10:13 pm

    <LI>

    الذهب عيار 24 قيراطا ليس ذهبا خالصا بنسبة 100 في المائة بل يحتوي على نسبة ضئيلة من النحاس ، وذلك أن الذهب الخالص مئة في المائة يكون لينا كالصلصال لدرجة انه يصبح من الممكن تشكيله باليدين.
    <LI>

    السرعة القصوى للعيار الناري تبلغ حوالي 1065 متراً في الثانية أي ما يوازي 3 أضعاف سرعة الصوت تقريباً.
    <LI>

    50 في المائة من الحرابي (جمع حرباة) الموجودة في العالم تتمركز في مدغشقر.
    <LI>

    في العام 1894م كان في الولايات المتحدة الأميركية 4 سيارات فقط.
    <LI>

    أي قطعة ورق مربعة الشكل لا يمكن أن تطوى على نفسها أكثر من 8 مرات ، مهما كانت مساحتها كبيرة.
    <LI>

    أكثر من 2500 شخص أعسر يلقون حتفهم سنوياً بسبب حوادث يتعرضون لها في أثناء استخدام آلات أو الأجهزة المصممة أساساً لمن يستخدمون أيديهم اليمنى.
    <LI>

    الرقم القياسي الذي حققته دجاجة في الاستمرار في الطيران حتى الآن هو 13 ثانية فقط.
    <LI>

    الكرسي الكهربائي الذي يُستخدم في الإعدام هو من اختراع طبيب أسنان.
    <LI>

    العضوان الوحيدان في جسم الإنسان اللذان لا يتوقفان عن النمو طوال الحياة هما الأنف والأذنان.
    <LI>

    تحتوى معدة الإنسان على نحو 35 مليون غدة هضمية. </LI>




    jooliyt
    مشرف عام الاقسام الرومانسيه
    مشرف عام الاقسام الرومانسيه

    زقم العضويه : 4
    عدد المساهمات : 1999
    نقاظ : 5684
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 01/01/2010
    العمر : 34

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف jooliyt في الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 12:03 pm

    على فكرة مواضيعنا مفيدة جدا يا جنس الرجال و ياريت تقروها كويس أكيد هاتفيدكم
    شكلنا إحنا الفايزين بإذن الله
    Basketball cheers




    الشروق
    مشرف عام عالم حواء
    مشرف عام عالم حواء

    زقم العضويه : 120
    عدد المساهمات : 3932
    نقاظ : 8769
    السٌّمعَة : 143
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010
    العمر : 39

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف الشروق في الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 1:30 pm


    كم في المقابر من يحسدونك على هذه الأيام والليالي التي تعيشها

    يتمنون لو تسبيحة أو استغفار ينفعهم عند ربهم

    أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار .. فقط تذكر ..
    ولا تضيع الفرصة التي بين يديك



    بسم الله الرحمن الرحيم . . . وبه نستعين


    هــل تريــد أن يصبــح وجهــــك كالقمـــر يــوم الحســــاب ؟؟

    أكثروا من قول :


    لا إله الا الله


    قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليس على أهل لا اله إلا الله وحشه

    في الموت ولا في القبور ولا في النشور كأني انظر إليهم عند الصيحة
    ينفضون رؤوسهم يقولون الحمد لله الذي اذهب

    عنا الحزن ) . رواه الطبراني عن ابن عمر رضي الله عنهما

    ¯¯¯¯¯¯¯¯¯
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليس من عبد يقول لا اله إلا الله مائة

    مره إلا بعثه الله تعالى يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر ولا يرفع لأحد
    يومئذ عمل أفضل من عمله إلا من قال مثل

    قوله أو زاد ) رواه الطبراني عن أبى الدرداء رضي الله عنه

    ¯¯¯¯¯¯¯¯¯
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليس يتحسر أهل الجنة على شيء
    إلا على ساعة مرت بهم

    لم يذكروا الله عز وجل فيها ) . رواه الطبراني والبيهقي عن معاذ رضى الله عنه

    ¯¯¯¯¯¯¯¯¯

    فأكثروا من قول لا اله إلا الله

    اللهم إرحمنا برحمتكـ







    بنوتة الشام
    مراقب عام المنتدى
    مراقب عام المنتدى

    زقم العضويه : 84
    عدد المساهمات : 3916
    نقاظ : 7755
    السٌّمعَة : 119
    تاريخ التسجيل : 03/03/2010
    العمر : 35
    الموقع : سوريا

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف بنوتة الشام في الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 8:35 pm

    عذراُ يا أغنياء العرب .... أين بيل غيتس العرب ؟؟؟

    قد عاد بيل غيتس بعد ما اكتفى من حصد الأموال وحصوله على المرتبة الأولى عالميا

    كأغنى رجل في العالم إلى بناء مؤسسة خيريه برفقة زوجته

    ، لدعم الفقراء والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة ،

    شخص حصد بما يكفي من الأموال قد فرغ جهده لخدمة مجتمعه

    وخدمة الناس فهل في ذلك عيبا ،

    حيث انظم إليه عددا كبيرا من رؤؤس الأول للجمعية الخيرية لأنها

    ذات فائدة على المجتمع وأهدافها واضحة وخيريه .

    فببل غيتس معروف من هو وغني عن التعريف فالكل يعرفه ،

    ولا أريد التكلم عنه هنا في هذا المقال أريد أن أقول يا أغنياء العرب .......

    أين بيل غتيس العربي ؟؟؟

    علامات استفهام كثير .....

    فلا نرى بيل غيتس عربي في الوطن العربي ،

    لكن نرى الاغنيا ء في الوطن العربي لا يخدمون إلا

    أنفسهم ولا يتأملون في بناء مؤسسة خيريه

    لدعم المجتمع ومساندة ذوي الاحتياجات الخاصة

    فالكل هنا مشغول بمشاريعهم بين الربح والخسارة والسفر

    والحفلات الغنائية هذا حال أغنياء العرب لا خدمة اتجاه مجتمعهم .

    فإن أموال أثرياء العرب ذهبت الى انجلترا لشراء نادي مانشستر سيتي

    ونادي ليفربول ولشراء نادي فولهام الانجليزي.

    هنا أموالهم ؟؟؟

    فقط هنا في هذا المقال أريد أن أتطرق أين أغنياء العرب ؟ و

    هل هناك أغنياء مثل غيتس تفرغوا لبناء مؤسسة خيرية

    لدعم الأطفال في غزة أو لدعم أطفال العراق

    هل تطرق أغنياء العرب بتسيير قافلة لكسر الحصار

    عن غزة كما فعلها النائب البريطاني جالاوي .

    أين موقفهم من ذلك وهل أموالهم فقط لبناء أكبر الأبراج

    في العالم أم لبناء الفيلات والقصور أو لقتل المطربات

    كما حدث في قضية سوزان تميم ؟؟؟

    ولكن أين أموالهم وأين يتم إنفاقها وأية مشاريع يدخلون

    بها لا أريد الدخول بالحلال والحرام هنا ؟

    نعم عذراُ يا أغنياء العرب من تصرفاتكم

    ومن أموالكم فإن

    أطفال غزة ولا أطفال العراق ولبنان بحاجه لها

    فيا أغنياء العرب ألا تكفيكم هذه الأموال لبناء مؤسسه خيريه

    لمساندة أبناء مجتمعكم

    أم أن صرف الأموال في الحفلات الغنائية وبناء محطات تلفزيونية

    أهم بكثير من حياة المعاقين في كل مكان

    وهل هي أهم من حياة الأطفال الذين يعيشون دون مأوى لهم
    .
    فقطاع غزة بحاجة ماسة من هذه الأموال

    التي تنفقونها في غير مكانها فقد يستفيدون منها

    وعلى الأقل قد يتذكروكم ويتذكروا دعمكم ؟

    يا أيها الغني الذي تأكل أغلى وأفضل أنواع الأكل الشهي

    وترمي البقية في القمامة،

    وإخوانك يموتون جوعاً في أرض غزة والعراق .

    يا أيها الغني الذي تلبس كل يوم الجديد، وإخوانك في غزة عراة،

    الحر يحرق جلدهم والبرد يقلص عظامهم.

    يا أيها الغني الذي تسكن السكن الراقي وتفكر في التغيير

    إلى سكن أوسع،

    وإخوانك في غزة يسكنون الخيام

    ألا يكفي أن نخصص لهذه القضية صفحة من مجلة أو مجلة بأكملها.

    ألا يهز كيانكم قتل الأطفال والشيوخ والنساء ؟

    أين قلوبكم؟

    هل هي جماد من جليد أم هي صخور من جبال؟؟

    أين أنتم يا أغنياء العرب والمسلمين؟

    أين أموالكم التي ترمونها في بنوك الغرب في أعمال مخالفة للإسلام؟.

    لو تضامنتم وتعاهدتم لحررتم إخوانكم وبيتكم الشريف في يوم واحد

    وليس في سنة.

    فهم بشرا مثلكم ينتمون إلى ما تنتمون إليه

    انتم يا أغنياء العرب

    ولكن هم فقراء إلى الله وليس فقراء لكم ؟؟؟




    روميوالحب
    صديق درجة اولى
    صديق درجة اولى

    عدد المساهمات : 202
    نقاظ : 2478
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 04/10/2010
    العمر : 26
    الموقع : elmagrohbobb@yahoo.com

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف روميوالحب في الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 10:57 pm

    فوائدالبطيخ

    قال النبى صلى الله عليه وآله وسلم

    ربيع امتى العنب والبطيخ تفكهوا بالبطيخ فانها فاكهة الجنة
    وفيها الف بركة والف رحمة ، واكلها شفاء من كل داء


    عض البطيخ ولا تقطعها قطعا فانها فاكهة مباركة طيبة مطهرة الفم
    مقدسة القلب تبيض الاسنان وترضى الرحمان ، ريحها من العنبر وماؤها من الكوثر
    ولحمها من الفردوس ولذتها من الجنة واكلها من العبادة .

    عليكم بالبطيخ فان فيه عشر خصال هو طعام وشراب واسنان وريحان
    يغسل المثانة ويغسل البطن ويكثر ماء الظهر ويزيد فى الجماع
    ويقطع البرودة وينقى البشرة .


    قال علي عليه السلام : البطيخ شحمه الأرض ، لاداء ولا غائلة فيه .

    قال علي عليه السلام عن البطيخ :فيه عشر خصال : طعام ، وشراب ،وفاكهة
    وريحان ، وادم ، وحلواء ، واشنان ، وخطمي ، وبقل ، ودواء



    أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ
    خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلي.
    فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،
    بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

    و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية
    كما تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع
    ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد خبراء التغذية
    فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر
    التى تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم
    خصوصا فى أيام الصيف الحارة

    يمي يمي ههههههههههههه

    lili
    مشرف
    مشرف

    زقم العضويه : 27
    عدد المساهمات : 1136
    نقاظ : 4507
    السٌّمعَة : 28
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010
    العمر : 39

    m3 حكيم

    مُساهمة من طرف lili في الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 11:58 pm


    قيل لحكيم : من أسوأ الناس حالاً ؟ قال: من قويت شهوته... وبعدت همته... وقصرت حياته... وضاعت بصيرته...

    سئل حكيم: بم ينتقم الإنسان من عدوه.... فقال : بإصلاح نفسه...

    سئل حكيم: ما السخاء... فقال: أن تكون بمالك متبرعاً، من المال غيرك متورعاً...

    سئل حكيم: كيف أعرف صديقي المخلص.... فقال : أمنعه... وأطلبه... فإن أعطاك... فذالك هو.وإن منعك...فالله المستعان

    سئل لحكيم: ماذا تشتهي..... فقال: العافية يوم! فقيل له: ألست في عافية سائر الأيام... فقال: العافية أن يمر يوم بلا .... ذنب.

    قال الحكيم : الرجال أربعة : جواد وبخيل ومسرف ومقتصد ، فالجواد: من أعطى نصيب دنياه لنصيبه من آخرته والبخيل: هو... الذي لا يعطى واحداً منهما نصيبه، والمسرف: هو الذي يجمعهما لدنياه، والمقتصد: هو الذي يعطى كل واحده منهما نصيبه....

    قال حكيم: أربعة حسن ولكن أربعة أحسن:
    1. الحياء من الرجال...حسن، ولكن من النساء ...أحسن.
    2. والعدل من كل إنسان... حسن، ولكن من القضاء ولأمراء ...أحسن
    3. والتوبة من الشيخ.. حسن ، ولكنها من الشباب ...أحسن
    4. والجود من الأغنياء..حسن ، ولكن من الفقراء...أحسن


    : قال حكيم
    إذا سألت كريما...فدعه يفكر...فإنه لا يفكر إلا في خير ،وإذا سألت لئيمًا... فعجله... لئلا يشير عليه طبعه.... أن لا يفعل!

    قيل لحكيم: الأغنياء أفضل أم العلماء........؟ فقال: العلماء أفضل. فقيل له : فما بال العلماء يأتون أبواب الأغنياء. ولا نري الأغنياء يأتون أبواب العلماء...؟ فقال: لأن العلماء عرفوا فضل المال، والأغنياء لم يعرفوا فضل العلم
    قال حكيم: الناس في الخير أربعة : فمنهم من يفعله.. ابتداء، ومنهم من يفعله.. إقتداء. ومنهم من يتركه.. حرماناً، ومنهم من يتركه.. استحساناً فمن يفعله ابتداء...... كريما. ومن يفعله إقتداء......وهو حكيم





    magdyomara
    مشرف الاقسام العامه
    مشرف الاقسام العامه

    زقم العضويه : 128
    عدد المساهمات : 3479
    نقاظ : 7257
    السٌّمعَة : 108
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010
    العمر : 59

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف magdyomara في الأربعاء أكتوبر 13, 2010 12:18 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


    فؤاد الزنجبيل :
    1- ذكر الزنجبيل بالقرآن الكريم بالاية الكريمة {وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً }الإنسان17
    وذلك على سبيل الثناء والله سبحانه وتعالى لا يثني على شي الا فيه منفعة ظاهرة .
    2- يعتبر مفيد للدورة الدموية الطرفية . و مدر للبول ومفيد للكلى .
    3- يقال انه يقتل بعض انواع الجراثيم في الفم و الجهاز الهضمي .
    4- يسعاد على التقليل من تناول المنبهات من قهوة وشاي ويحل بديل عنها .
    5- لا يحتوي على اصباغ والوان تغير لون الاسنان مثل الشاي والقهوة . لمن يريدون الحفاظ على بياض اسنانهم .
    6- يدفي الجسم ويسعاد على توازن حرارة الجسم في الايام الباردة




    الشروق
    مشرف عام عالم حواء
    مشرف عام عالم حواء

    زقم العضويه : 120
    عدد المساهمات : 3932
    نقاظ : 8769
    السٌّمعَة : 143
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010
    العمر : 39

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف الشروق في الأربعاء أكتوبر 13, 2010 1:42 am


    الموضوع ده مفيد للمتزوجين والى لس برد اهو للمعرفه
    الشجار بين الأزواج.. مفيد بين الحين والآخر!
    تختلف الخلافات الزوجية من حيث عمقها وطريقة التعامل معها، فيتم حل بعضها بشكل سريع ودون تبعات، بينما يحتاج بعضها الى وقت خصوصا اذا حدث تضخيم، وتصاعدت الخلافات وأصبحت عصية على الحل، لكن رغم ذلك كله، تظل الخلافات الزوجية شيئا طبيعيا يتخلل أي علاقة زوجية مهما كانت سعيدة.



    ولكن كيف يتم حل هذه الخلافات بحيث تنعكس بالايجاب على حياة الاثنين، وتكون كالملح في الطعام تزيده طعما ولذة ومذاقا، فتزيد من حميمية العلاقة ويتوطد الحب والوئام بينهما؟

    التزما بعدم متابعة الصراخ
    في حل أي خلاف زوجي، يجب الالتزام من قبل الزوجين بعدم متابعة الصراخ و لوم كل منهما للآخر، بعد ذلك يجب عليهما التحدث عن المشكلة دون أن ينسيهما ذلك احترامهما لبعضهما البعض.

    حاولا تحديد المشكلة أولا
    حاولا تحديد المشكلة وإخبار الشريك عن السبب الذي يضايقك وعن حقيقة شعورك.

    ايجاد حل يرضي الطرفين
    الخطوة الثالثة تكون إيجاد حل على أساس إرضاء الطرفين.

    والآن إليك بعض المقترحات للتعامل مع الخلاف الزوجي:

    تجنبي الشعور بأنك يجب أن تكوني محقة دائما
    يعتبر هذا الأمر من اكبر الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الزوجان، حيث أن الطرف الذي يعتبر نفسه خسر في المشكلة، يضمر الأمر حتى تحين له الفرصة لكن يكسب مشكلة أخرى.

    أن يتنازل أي منكما للآخر
    لا يعد خسارة بل هو مكسب يقوي العلاقة بين الزوجين حيث أن الطرف الذي قام بالتنازل سيشعر بالرضا عن نفسه كونه بذل جهدا إضافيا لإنقاذ العلاقة الزوجية وتجاوز الأزمة. أما الطرف الآخر فسيشعر أن الشخص المقابل على استعداد أن يضحي مما يجعله يقدر الشريك ويقدم هو نفسه على تقديم بعض التنازلات للاستمرار في العلاقة الزوجية.

    الألفاظ التي تستخدمينها مع زوجك تحدد نتائج الخلاف
    ليس من المحبذ استخدام كلمات تعبر عن اتهام موجة للشخص المقابل لأنه دون أن يدرك سيأخذ موقف المدافع و سيبدأ هو نفسه بكيل التهم لك في المقابل. فعندما تقومين بمهاجمة شخص فانه من الطبيعي أن يقوم بالرد أو أن يتراجع و ينطوي على نفسه وفي الحالتين لن يتم حل المشكلة.

    ستحققين نتائج اكبر إذا ركزت على شيء واحد
    المقصود انه عندما تحصل مشكلة لا تقومي باستعراض التاريخ بحيث تتشعب المشكلة وتتحول إلى معرض لكيل الاتهامات من قبل الطرفين. افضل طريقة لحل أي مشكلة هو التركيز عليها وعدم التشعب إلى قضايا أخرى إذ أن ذلك سيعقد الموضوع و يؤدي إلى تردي الموقف دون التوصل لأي حل.

    اختاري المكان المناسب و الوقت المناسب لفتح الموضوع
    هناك دائما توقيت جيد للحديث بحيث يكون مثمرا و ذو نتائج إيجابية، لذلك بمجرد حدوث مشكلة عليك أن تتكلمي مع زوجك عنها بأسرع وقت ولا تتركي أمر حلها للزمن. ثم قومي بالتأكد من تخصيص الوقت الكافي لمناقشة المشكلة بعمق و ذلك للتوصل إلى حل جذري بحيث لا تعود هذه المشكلة للظهور في المستقبل.

    تعلمي فن الاعتذار
    الاعتذار لا ينتقص من كرامة أي منكما، كما انه يشعر الطرف الآخر انه بالإمكان أن يتم تجاوز المشاكل. ليس هناك أي إشكال أن يعترف الإنسان بخطئه بل أن علماء الاجتماع يعدون هذه الخطوة بداية للتحول إلى السلوك الإيجابي و من مؤشرات النجاح لأي علاقة صحية بين أي زوجين







    magdyomara
    مشرف الاقسام العامه
    مشرف الاقسام العامه

    زقم العضويه : 128
    عدد المساهمات : 3479
    نقاظ : 7257
    السٌّمعَة : 108
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010
    العمر : 59

    m3 رد: حرب هذا الشهر

    مُساهمة من طرف magdyomara في الأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:09 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة






    .1- خصص من وقتك 10 إلى 30 دقيقه للمشــي . . و أنت مبتسم. 2- اجلس صامتاُ لــمدة 10 دقائـــق يـــومياُ (


    3- خصص لنومك 7 ساعات يوميًا


    4- عش حياتك بــثلاث أشياء : (( الطاقة + التفائل + العاطفة ))


    5- العب ألعاب مسلية يوميًا


    6- اقرأ كتب أكثر من التي قرأتها سنة 2008 (7-

    خصص وقتًا للغذاء الروحي : (( صـــلاة ,, تسبيــح , , تلاوة , , ))


    8- اقض بعض الوقت مع أشخاص أعمارهم تجاوزت الـ 70 سبعين عام و آخرين أعمارهم أقل من 6 أعوام (


    9- احلم أكثر خــلال يقظتك


    10- أكــــثر من تناول الأغذية الطبيعية ,, و اقتصد من الأغذية المعلبة (


    11- اشرب كميات كبيرة من الماء (


    12- حاول أن تجعل 3 أشخاص يبتسمون يوميا (


    13- لا تضيع وقتك الثمين في الثرثرة )


    14- انس المواضيع ,, ولا تذكر شريكة حياتك بأخطاء قد مضت لأنها سوف تسيء للحظات الحالية


    15- لا تجعل الأفكار السلبية تسيـــطر عليك طاقتك للأمور الإيجابية


    16- اعلم بأن الحياة مدرســـة .. و أنت طالب فيــها .. والمشاكل عبارة عن مسائل رياضية يمكن حــلـــها (


    17- كل إفطارك كــالـملـك .. و غداءك كـالأميـــــر.. و عشـــاءك كـالفقيــــــر ..


    18- ابتسم .. واضحك أكــــثــــر (


    19- الحياة قصيرة جــــدا .. فـــلا تقضـــها في كـــــره الآخرين ( عزيزنا 20- لا تأخذ (( جـمـيـع )) الأمور بجــديــة .. { كــن سـلـسـا و عـقـلانـيـا } (


    21- ليــس من الضروري الفوز بجميع المناقشات والمجادلات ...


    22- انس الماضي بسلبياته),, حتى لا يفسد مـــســـتــقــبــلك


    23- لا تقارن حيــاتك بغـــيرك .. ولا شريكة حياتك بالأخريـــــات .. (


    24- الوحيـــــد المســـؤول عن سعـــادتك (( هو أنــــــت !! ))


    25- سامح الجميع بدون استثناء


    26- ما يعتقده الآخرون عنـــك .. لا عــــلاقة لك بـــه


    27- أحــســن الــظــن بالله . ()


    28- مهما كانت الأحوال .. (( جيــدة ) أو سـيـئـة )) ثق بأنها ستتغـــــير


    29- عملك لن يعتني بك في وقت مرضك ().. بل أصدقاؤك() .. لذلك اعتـــن بــهــم


    30- تخلص من جميع الأشياء التي ليس لها متعة )أو منفعة أو جمـــال (


    31- الحســد ( عزيزنا العضو , الزائر يجب عليك الرد على الموضوع للتسجيل )هو مضيعة للوقت (( أنت تملك جميــــع احتياجاتك ))


    32- الأفـــضــــل قادم لا محالــــة بإذن الله .


    33- مهما كان شعورك .. فلا تضعف .. بل استيقظ .. و انطلق


    34- حاول أن تعمل الشيء الــصحيح دائماٌ ا


    35- اتصل بوالديك ... وعائلتك دائـــماُ


    36- كن متفائــــلاٌ .. وســـعـــيدا )


    37- أعط كل يوم 38-

    احــــــفـــــظ حــــــدودك


    39- عندمـــا تستيــــقظ في الصبــــاح .. و أنت على قــيد الحياة .. فاحمد الله على ذلك





    ***************

    فيد واستفيد ياقارء هذ الموضوع والله هيعجبكم جدا

    وانا جمعة لكم من عصير الايام **





    تقبلوا تحياتي




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 9:40 pm