شلة اصحاب على النت

Bookmark


الاعلان فى المنتدى مفتوح مجانا امام كل صديق  معنا بمنتدى الشلة
عليه فقط الضغط هنا وكتابة رسالة بطلب الاعلان
سمى الله واضغط هنا واكتب رسالتك

http://up.progs4arab.com/uploads/de0bdf66b3.jpg
http://up.progs4arab.com/uploads/00fa7905f7.jpg






اول موقع مصري عربي لتحميلات و شرح برامج و بوتات سرفرات Xmpp/Jabber باللغه الأنجليزيه لمنافسه المرمجين الروسين و الايرانين و الاندونيسين بلغتهم
او اللغه الثانيه في كل انحاء العالم ارجو منكم الزياره و الدعم.... بواسطه: محمد جمال 201225516116+



    ملف كامل عن امراض الشتاء وطرق تجنبها

    شاطر

    الشروق
    مشرف عام عالم حواء
    مشرف عام عالم حواء

    زقم العضويه : 120
    عدد المساهمات : 3932
    نقاظ : 8772
    السٌّمعَة : 143
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010
    العمر : 39

    m4 ملف كامل عن امراض الشتاء وطرق تجنبها

    مُساهمة من طرف الشروق في الجمعة نوفمبر 12, 2010 12:33 am


    امراض الشتاء وطرق تجنبها

    نعاني جميعاً من الزكام وآلام الحنجرة ونوبات البرد خلال فصل الشتاء. إلاأنه يمكنك مواجهة هذه الأمراض الموسمية باعتماد الغذاء الصحيح.

    الزكام
    لا شيء أفضل من الفيتامين C لتحفيز جهاز المناعة في جسمنا ومحاربةالزكام. يحتاج الجسم عادة إلى 80 ملغ من الفيتامين C في اليوم الواحد, لكنهذه الحاجة تتضاعف تقريباً (150 ملغ/اليوم) عند محاربة الزكام. لذا, أكثريمن تناول الفاكهة الحمضية, والملفوف, والفاكهة الاستوائية. كما يجدر بكطهو الأطعمة بالبخار للحفاظ على الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها.


    آلام الحنجرة
    للتخفيف من هذه الآلام المزعجة, إحرصي على شرب كوب كبير من الحليبالساخن الممزوج ببضعة ملاعق من العسل. إنها وصفة شائعة تعود إلى قرونعدّة. ويكمن سرّ نجاح هذه الوصفة في المفعول المضاد للألم للأحماضالأمينية الموجودة في الحليب. إلا أن هذه الأحماض الأمينية تحتاج إلىالسكر حتى تصبح فعالة, ولذلك تتم إضافة العسل المشهور بمزاياه الملطفةونكهته الحلوة الطبيعية.


    نوبات البرد
    إذا أردت تفادي نوبات البرد خلال فصل الشتاء, يجدر بك التعويض عن النقصالحاصل في المواد المغذية الأساسية. لذا, إحرصي على استهلاك رشيم القمحوخميرة الجعة بصورة منتظمة. يباع رشيم القمح في أكياس مختومة ويمكناستعماله مع السلطة واللبن واليخنة. أما خميرة الجعة فهي كريهة المذاق بعضالشيء ولذلك يفضل تناولها في شكل حبوب.


    الحرارة المرتفعة
    إذا ارتفعت حرارة جسمك, يجدر بك إعادة ترطيب جسمك قبل كل شيء.فالماء يؤدي دوراً أساسياً في تنظيم حرارة الجسم. لذا, أكثري من تناولحساء الخضار والمياه المعدنية ونقيع الأعشاب. إنها تساعد على إفراز العرقوتحارب بالتالي الحرارة المرتفعة.


    الإمساك
    نميل جميعاً إلى استهلاك الكثير من النشويات خلال فصل الشتاء. في الواقع,تحتل المعكرونة والأرز والبطاطا مكانة مهمة في قوائم الطعام, على حسابأطباق السلطة غالباً, فتكون النتيجة معاناتنا من الإمساك. يمكنك معالجةهذه المشكلة بتناول البقول الخضراء (الملفوف, السبانخ, اللوبياء) واستهلاكالأطعمة "الكاملة" الغنية بالألياف لأنها تعيد تنشيط الأمعاء الكسولة.


    الاكتئاب
    من الطبيعي أن يزداد ميلنا إلى الوحدة والاكتئاب خلال فصل الشتاءبسبب نقص الضوء. لذا, ركزي على استهلاك الأطعمة الغنية بالمغنزيوم, المعدنالمثالي لمقاومة الإجهاد. ولا يمكننا تجاهل المزايا المرخية للشوكولاتهالسوداء. لكن إذا كنت تنفرين من الشوكولاته, يمكنك استهلاك البقول اليابسة

    (العدس, الحمص, البازيلا, الفاصوليا) والموز بصورة منتظمة.

    العسل دواء
    استعمل العسل كدواء خلال العصور الماضية, إذ أنه لا يعتبر محلّياً للطعامفقط, إذ أن له فوائد عديدة لا يمكن تجاهلها. وقد أظهرت الدراسات أن العسليحتوي على كل المغذيات والفوائد التي تحويها الخضر والفاكهة التي ينصح بهااختصاصيو التغذية. كما أظهرت الدراسات أن العسل يؤمن حماية ضد أمراضالقلب. وتتمتع مضادات التأكسد الموجودة في العسل بالمميزات نفسها التيتتمتع بها الخضر والفاكهة.







    lili
    مشرف
    مشرف

    زقم العضويه : 27
    عدد المساهمات : 1136
    نقاظ : 4510
    السٌّمعَة : 28
    تاريخ التسجيل : 25/01/2010
    العمر : 39

    m4 رد: ملف كامل عن امراض الشتاء وطرق تجنبها

    مُساهمة من طرف lili في الجمعة نوفمبر 12, 2010 12:55 am






    بارك الله فيكي شروق على الموضوع القيموالمفيد
    موضووع في غاية الاهمية
    وفقكي الله لما يحبه و يرضاه
    تقبلي مروري المتواضع
    تحياتي ليلي







      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 2:57 am