شلة اصحاب على النت

بدع احدثها الناس فى القرآن __online

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شلة اصحاب على النت

بدع احدثها الناس فى القرآن __online

شلة اصحاب على النت

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Bookmark


الاعلان فى المنتدى مفتوح مجانا امام كل صديق  معنا بمنتدى الشلة
عليه فقط الضغط هنا وكتابة رسالة بطلب الاعلان
سمى الله واضغط هنا واكتب رسالتك

http://up.progs4arab.com/uploads/de0bdf66b3.jpg
http://up.progs4arab.com/uploads/00fa7905f7.jpg


بدع احدثها الناس فى القرآن Bestlearn110

بدع احدثها الناس فى القرآن Banner3


بدع احدثها الناس فى القرآن 10010
اول موقع مصري عربي لتحميلات و شرح برامج و بوتات سرفرات Xmpp/Jabber باللغه الأنجليزيه لمنافسه المرمجين الروسين و الايرانين و الاندونيسين بلغتهم
او اللغه الثانيه في كل انحاء العالم ارجو منكم الزياره و الدعم.... بواسطه: محمد جمال 201225516116+



4 مشترك

    بدع احدثها الناس فى القرآن

    Anonymous
    ????
    زائر


    m4 بدع احدثها الناس فى القرآن

    مُساهمة من طرف ???? الخميس يونيو 10, 2010 4:13 pm

    بدع احدثها الناس فى القرآن W6w2005041915213957163f99oa4



    6.ومن البدع //تعليق اللوحات المكتوب عليها آيات من القرآن في المنازل وغيرها .

    سؤال :

    ما رأيكم في البطاقات واللوحات سواء الورقية أو المصنوعة من الخيوط والتي يكتب عليها لفظ الجلالة مقروناً باسم النبي عليه الصلاة والسلام (( الله محمد ))


    جواب :

    هذه المسألة كثرت في الناس على أوجه متعددة ووضع لفظ الجلالة وبجانبه اسم
    الرسول صلى الله عليه وسلم لا يجوز وقد قال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم : " ما شاء الله وشئت " فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أجعلتني لله نداً بل ما شاء الله وحده " .

    وإذا كان الهدف من تعليق لوحة عليها اسم النبي صلى الله عليه وسلم من قبيل التبرك فهذا غير جائز أيضاً لأن التبرك إنما يكون بالتزام سنة النبي عليه الصلاة والسلام والاهتداء بهديه .

    وكذلك بالنسبة لتعليق اللوحات المكتوب عليها آيات من القرآن الكريم في المنازل إذ لم يرد في ذلك عن السلف الصالح - رحمهم الله - ولا عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه التابعين ولا أدري من أين جاءت هذه البدعة فهي في الحقيقة بدعة لأن القرآن إنما نزل ليتلى لا ليعلق على الجدران .

    ثم إن في تعليقه على الجدران مفسدة لأن من يفعلون ذلك قد يعتقدون أنه حرز لهم فيستغنون بذلك عن الحرز الصحيح وهو التلاوة باللسان كما قال النبي عليه الصلاة والسلام عن آية الكرسي : " من قرأها في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح . "

    أيضاً قد لا تخلو المجالس غالباً من الأقوال المحرمة وربما كان فيها شيء من آلات اللهو ولا يجوز أن يجتمع كلام الله في أماكن كهذه لذلك ننصح إخواننا المسلمين بعدم تعليق لوحات تحمل آيات الله أو لفظ الجلالة أو اسم النبي عليه الصلاة والسلام .

    (( فتاوى إسلامية " 4/479 " الشيخ ابن عثيمين ) )

    وقال الشيخ ابن عثيمين أيضاً :

    تعليق الآيات القرآنية على الجدران وأبواب المساجد وما أشبهها هو من الأمور المحدثة التي لم تكن معروفة في عهد السلف الصالح الذين هم خير القرون كما ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال : " خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم " .

    ولو كان هذا من الأمور المحبوبة إلى الله عز وجل لشرعه الله تعالى على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم لأن كل ما ينفع الناس في دينهم ودنياهم فهو مشروع على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم ولو كان هذا من الخير لكان أولئك السلف الصالح أسبق إليه منا ومع هذا فإننا نقول لهؤلاء الذين يعلقون هذه الآيات ماذا تقصدون من هذا التعليق ؟ أتقصدون بذلك احتراماً لكلام الله عز وجل ؟ إن قالوا : نعم ، قلنا : لسنا والله أشد احتراماً لكلام الله سبحانه وتعالى من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ومع ذلك لم يعلقوا شيئاً من آيات الله على جدرانهم وجدران مساجدهم وإن قالوا : نريد بذلك التذكير والموعظة قلنا : لننظر إلى الواقع فهل أحد من الناس الذين يشاهدون هذه الآيات المعلقة يتعظ بما فيها قد يكون ذلك ولكنه نادر جداً وأكثر ما يلفت النظر في هذه الآيات المكتوبة حسن الخط أو ما يحيط بها من البراويز أو الزخارف أو ما أشبه ذلك .
    ونادراً جداً أن يرفع الإنسان رأسه إليها ليقرأها فيتعظ بما فيها .

    وإن قالوا : نريد التبرك بها فيقال : ليس هذا طريق التبرك والقرآن كله مبارك لكن بتلاوته وتفقه معانيه والعمل به لا بأن يعلق على الجدران ويكون كالمتاحف .

    وإن قالوا : أردنا بذلك الحماية والورد قلنا : ليس هذا طريق الحماية والورد فإن الأوراد التي تكون من القرآن إنما تمنع صاحبها إذا قرأها كما في قوله صلى الله عليه وسلم فيمن قرأ آية الكرسي في ليلة : " لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح " ومع هذا فإن بعض المجالس أو كثيراً من المجالس التي تكتب فيها هذه الآيات قد يكون فيها اللهو بل قد يكون فيها الكلام المحرم أو الأغاني المحرمة وفي ذلك من امتهان القرآن المعنوي ما هو ظاهر .

    (( نور على الدرب فتاوى فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - ص 24 ))
    عراقي وافتخر
    عراقي وافتخر
    مشرف
    مشرف


    زقم العضويه : 125
    عدد المساهمات : 932
    نقاظ : 7212
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010
    العمر : 45
    الموقع : الولايات المتحده الامريكيه

    m4 رد: بدع احدثها الناس فى القرآن

    مُساهمة من طرف عراقي وافتخر الخميس يونيو 10, 2010 11:59 pm

    بدع احدثها الناس فى القرآن Up2up-bf090de2db
    magdyomara
    magdyomara
    مشرف الاقسام العامه
    مشرف الاقسام العامه


    زقم العضويه : 128
    عدد المساهمات : 3479
    نقاظ : 10169
    السٌّمعَة : 108
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010
    العمر : 66

    m4 رد: بدع احدثها الناس فى القرآن

    مُساهمة من طرف magdyomara الجمعة يونيو 11, 2010 12:56 am

    بدع احدثها الناس فى القرآن 2
    Anonymous
    ????
    زائر


    m4 رد: بدع احدثها الناس فى القرآن

    مُساهمة من طرف ???? الجمعة يونيو 11, 2010 1:29 am

    جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
    Anonymous
    ????
    زائر


    m4 رد: بدع احدثها الناس فى القرآن

    مُساهمة من طرف ???? الجمعة يونيو 11, 2010 10:53 am

    بدع احدثها الناس فى القرآن 1245227665
    الشروق
    الشروق
    مشرف عام عالم حواء
    مشرف عام عالم حواء


    زقم العضويه : 120
    عدد المساهمات : 3932
    نقاظ : 11681
    السٌّمعَة : 143
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010
    العمر : 47

    m4 رد: بدع احدثها الناس فى القرآن

    مُساهمة من طرف الشروق الجمعة يونيو 11, 2010 1:27 pm

    بدع احدثها الناس فى القرآن 97745750gg7
    Anonymous
    ????
    زائر


    m4 رد: بدع احدثها الناس فى القرآن

    مُساهمة من طرف ???? الثلاثاء يونيو 15, 2010 7:35 pm

    تقبيل القرآن :


    سؤال
    رأيت في الناس ما لم أسمع به قط ولا رأيت وهو تقبيل القرآن ؟



    الجواب


    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه ........ وبعد :


    لا نعلم لتقبيل الرجل القرآن أصلاً


    وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .


    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء السؤال الثاني عشر من الفتوى رقم 4172


    سؤال :
    نلاحظ أن بعض الإخوان عندما يقومون بقراءة القرآن الكريم يقوم بتقبيل المصحف ويمسح به على عينيه ووجهه فهل هذا وارد في الشريعة أرجو إفادتي

    جواب :

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه وبعد :

    لا نعلم لذلك أصلاً في الشرع المطهر .

    وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم

    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء السؤال الثاني عشر من الفتوى 1472

    بدع احدثها الناس فى القرآن 67997493wd7



    حكم استئجار قارئ ليقرأ القرآن الكريم على روح الميت

    (‏357‏)‏ وسئل فضيلة الشيخ‏:‏ عن حكم استئجار قارئ ليقرأ القرآن الكريم على روح الميت‏؟‏

    فأجاب بقوله ‏:‏ هذا من البدع وليس فيه أجر لا للقارئ ولا للميت ، ذلك لأن القارئ إنما قرأ للدنيا والمال فقط وكل عمل صالح يقصد به الدنيا فإنه لا يقرب إلى الله ولا يكون فيه ثواب عند الله، وعلى هذا فيكون هذا العمل - يعني استئجار شخص ليقرأ القرآن الكريم على روح الميت - يكون هذا العمل ضائعاً ليس فيه سوى إتلاف المال على الورثة فليحذر منه فإنه بدعة ومنكر‏.

    فتوى للشيخ ابن عثيمين رحمه الله

    بدع احدثها الناس فى القرآن 67997493wd7

    ومن البدع // الحلف على المصحف لتأكيد اليمين

    سؤال :
    شخص حلف على المصحف كذب في أيام الطفولة أي كان يبلغ 15 سنة ولكنه ندم على هذا بعد بلوغه سن الرشد وعرف أن هذا حرام شرعاً فهل عليه إثم أو كفارة ؟

    الجواب :

    هذا السؤال يتضمن مسألتين المسألة الأولى الحلف على المصحف لتأكيد اليمين وهذه صيغة لا أعلم لها أصلاً من السنة فليست بمشروعة .


    وأما المسألة الثانية : فهو حلفه على الكذب وهو عالم بذلك وهذا إثم عظيم يجب عليه أن يتوب إلى الله منه حتى أن بعض أهل العلم يقول : إن هذا من اليمين الغموس التي تغمس صاحبها في الإثم ثم تغمسه في النار فإذا كانت هذه اليمين قد وقعت منه بعد بلوغه فإنه يكون بذلك آثم عليه أن يتوب إلى الله وليس عليه كفارة لأن الكفارة إنما تكون في الأيمان على الأشياء المستقبلة وأما الأشياء الماضية فليس فيها كفارة بل الإنسان دائر فيها بين أن يكون آثماً فيها أو غير آثم فإذا حلف على شيء يعلم أنه كذب فهو آثم وإن حلف على شيء يعلم أنه صادق أو يغلب على ظنه أنه صادق فليس بآثم .


    نور على الدرب الشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى ص 43
    بدع احدثها الناس فى القرآن 67997493wd7
    Anonymous
    ????
    زائر


    m4 رد: بدع احدثها الناس فى القرآن

    مُساهمة من طرف ???? الثلاثاء يونيو 15, 2010 7:42 pm

    جزاك الله خيرا
    Anonymous
    ????
    زائر


    m4 رد: بدع احدثها الناس فى القرآن

    مُساهمة من طرف ???? الأربعاء يونيو 16, 2010 1:29 pm

    بدع احدثها الناس فى القرآن 248e3194a4
    زهرة الليلك
    زهرة الليلك
    مديــــــر المنتـــــدي
    مديــــــر المنتـــــدي


    زقم العضويه : 7
    عدد المساهمات : 4378
    نقاظ : 12267
    السٌّمعَة : 45
    تاريخ التسجيل : 02/01/2010
    العمر : 39
    الموقع : سوريا /// العاصمة /////دمشق/////

    m4 رد: بدع احدثها الناس فى القرآن

    مُساهمة من طرف زهرة الليلك الأربعاء يونيو 16, 2010 4:49 pm

    بدع احدثها الناس فى القرآن 186944416<br>

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 25, 2024 8:35 am